
شهد متحف المنصورة القومي (دار ابن لقمان)، التابع لقطاع الفنون التشكيلية، برئاسة الدكتور محمود حامد، افتتاح المعرض الجماعي المتميز “عدسة فوتوغرافي”، أمس الإحد، والذي ينظمه فنانو نادي “عدسة” للتصوير الفوتوغرافي.
افتتحت المعرض الدكتورة نشوى الشافعي، عميد كلية الفنون الجميلة بجامعة المنصورة، بحضور الدكتور محمد نبيل عبد السلام، مدير متحف المنصورة القومي، ولفيف من أساتذة الجامعة، والفنانين التشكيليين، وعدد من محبي وعشاق فن التصوير الفوتوغرافي.
جاء المعرض بتنظيم الفنان علاء الباشا، ليقدم تجربة بصرية إبداعية متفردة، حيث يضم 40 لوحة فنية تعكس رؤى فنية متنوعة وتجارب إبداعية مختلفة، تجسد شعار المعرض “لحظة.. فكرة.. عدسة.. نحو رؤية مختلفة”.
ويتضمن المعرض مشاركات متباينة لكل من:علاء الباشا، أمال عجلان، هشام رجب، أسماء السيد، أسماء خلاف، نورهان علام، روان عبد الحكيم، ساره عطية، ساره زايد، آية سمير، داليا فريد، هدى محمود، إياد السيد، ناهد إسماعيل، سمر كمال الدين، يارا وهيبة، أشرف سعد جلال، ياسمين الشرمة، ياسمين القاسم، سلمى رضا، محمد حربي، شادي حمزة، ساندي جمال، إسلام الدرمالي، نعمة الناجي، وياسمين عبد البديع”